logo
نشوى مصطفى عن زوجها: لم يذهب لطبيب 33 عامًا

نشوى مصطفى عن زوجها: لم يذهب لطبيب 33 عامًا

المستقبل٠٣-٠٤-٢٠٢٥

روت الفنانة نشوى مصطفى تفاصيل اكتشاف مرض زوجها واللحظات الأخيرة في حياته. وأشارت إلى أنها اكتشفت إصابته بتليف كبدي في مرحلته الأخيرة بالصدفة. وخلال برنامج 'كلم ربنا' الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الخطيب عبر راديو '9090'. قالت نشوى مصطفى إن زوجها ظل في صحة جيدة وبدون أي أعراض حتى قبل ساعتين من وفاته. التي حدثت بعد نحو 18 يومًا من بدء العلاج.
زوج نشوي مصطفي
وأوضحت أن القصة بدأت في 9 ديسمبر الماضي. عندما طلبت من معمل تحاليل الحضور إلى المنزل لأخذ عينة لابنتها الحامل وكذلك لها لأنها مريضة سكري. وأشارت إلى أنها اقترحت على زوجها إجراء تحليل للاطمئنان عليه خوفًا من إصابته بالسكري بعد شعوره ببعض الخمول.
وفاة زوج نشوي مصطفي
وأضافت: 'على مدار 33 سنة، زوجي لم يذهب إلى الطبيب قط، ولم يأخذ حقنة، ولم يصبه مرض يتطلب زيارة طبيب. قلت له تعال حلل معانا أنا وبنتك، فقال لي: لأ، أنا تمام وسليم، عايزة توهميني، الخمول بسبب السن لأننا كبرنا.' وتابعت: 'المعمل أخذ العينة، وفوجئت به نازل من الباب في كامل أناقته وقال لي: أنا نزلت علشان خاطرك'.
ارتفاع إنزيمات الكبد
وعندما استلمت نتائج التحليل، فوجئت بوجود تحذير بضرورة مراجعة الطبيب فورًا بناء على نتيجة زوجها. وبعد البحث عن رمز التحليل على الإنترنت. اكتشفت ارتفاعًا كبيرًا في إنزيمات الكبد يتجاوز المعدل الطبيعي بأضعاف.
التليف الكبدي
وأشارت إلى أن الفحوصات في اليوم التالي أكدت إصابة زوجها بتليف في الكبد في مرحلته الأخيرة. ورغم خطورة المرحلة التي وصل إليها، أبدى الأطباء دهشتهم من عدم ظهور أي أعراض على زوجها، مثل الغيبوبة الكبدية أو الاستسقاء أو أي من الأعراض التي تصاحب التليف الكبدي في مراحله المتقدمة.

Orange background

جرب ميزات الذكاء الاصطناعي لدينا

اكتشف ما يمكن أن يفعله Daily8 AI من أجلك:

التعليقات

لا يوجد تعليقات بعد...

أخبار ذات صلة

نشوى مصطفى عن زوجها: لم يذهب لطبيب 33 عامًا
نشوى مصطفى عن زوجها: لم يذهب لطبيب 33 عامًا

المستقبل

time٠٣-٠٤-٢٠٢٥

  • المستقبل

نشوى مصطفى عن زوجها: لم يذهب لطبيب 33 عامًا

روت الفنانة نشوى مصطفى تفاصيل اكتشاف مرض زوجها واللحظات الأخيرة في حياته. وأشارت إلى أنها اكتشفت إصابته بتليف كبدي في مرحلته الأخيرة بالصدفة. وخلال برنامج 'كلم ربنا' الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الخطيب عبر راديو '9090'. قالت نشوى مصطفى إن زوجها ظل في صحة جيدة وبدون أي أعراض حتى قبل ساعتين من وفاته. التي حدثت بعد نحو 18 يومًا من بدء العلاج. زوج نشوي مصطفي وأوضحت أن القصة بدأت في 9 ديسمبر الماضي. عندما طلبت من معمل تحاليل الحضور إلى المنزل لأخذ عينة لابنتها الحامل وكذلك لها لأنها مريضة سكري. وأشارت إلى أنها اقترحت على زوجها إجراء تحليل للاطمئنان عليه خوفًا من إصابته بالسكري بعد شعوره ببعض الخمول. وفاة زوج نشوي مصطفي وأضافت: 'على مدار 33 سنة، زوجي لم يذهب إلى الطبيب قط، ولم يأخذ حقنة، ولم يصبه مرض يتطلب زيارة طبيب. قلت له تعال حلل معانا أنا وبنتك، فقال لي: لأ، أنا تمام وسليم، عايزة توهميني، الخمول بسبب السن لأننا كبرنا.' وتابعت: 'المعمل أخذ العينة، وفوجئت به نازل من الباب في كامل أناقته وقال لي: أنا نزلت علشان خاطرك'. ارتفاع إنزيمات الكبد وعندما استلمت نتائج التحليل، فوجئت بوجود تحذير بضرورة مراجعة الطبيب فورًا بناء على نتيجة زوجها. وبعد البحث عن رمز التحليل على الإنترنت. اكتشفت ارتفاعًا كبيرًا في إنزيمات الكبد يتجاوز المعدل الطبيعي بأضعاف. التليف الكبدي وأشارت إلى أن الفحوصات في اليوم التالي أكدت إصابة زوجها بتليف في الكبد في مرحلته الأخيرة. ورغم خطورة المرحلة التي وصل إليها، أبدى الأطباء دهشتهم من عدم ظهور أي أعراض على زوجها، مثل الغيبوبة الكبدية أو الاستسقاء أو أي من الأعراض التي تصاحب التليف الكبدي في مراحله المتقدمة.

نشوى مصطفى لـ «كلّم ربنا»: «زوجي مات وروحه طلعت على كتفي.. ونمت في قبره عشان أعرف هيحس بإيه»
نشوى مصطفى لـ «كلّم ربنا»: «زوجي مات وروحه طلعت على كتفي.. ونمت في قبره عشان أعرف هيحس بإيه»

بوابة الأهرام

time٢٧-٠٣-٢٠٢٥

  • بوابة الأهرام

نشوى مصطفى لـ «كلّم ربنا»: «زوجي مات وروحه طلعت على كتفي.. ونمت في قبره عشان أعرف هيحس بإيه»

أنا مريضة قلب وركبت 3 دعامات.. وقلت لربنا: ليه أنا موجودة وزوجي يمشي موضوعات مقترحة اشتغلت بياعة هدوم فى العتبة عشان أصرف على نفسي.. وبعد التخرج كنت ببيع سندوتشات عشان التمثيل قالت الفنانة القديرة نشوي مصطفي، إنني «تزوجت جواز صالونات تقليدي من زوجى الله يرحمه، زيجة دامت 33 سنة، وهو أكرمنى وسندنى وشالنى وربى ولادنا أعظم تربية، كان عايش فى أمريكا بيشتغل فى بزنس المطاعم، وفى مصر اشتغل فى التطوير العقاري». وأضافت «نشوي»، خلال حوارها لـ برنامج «كلم ربنا»، الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الخطيب على الراديو «9090»: «بالصدفة عرفت إن زوجي مريض، وكان عندى بنتى حامل والدكتور طلب منها تحاليل، فقالت لى أنا هجيب المعمل البيت ياخد العينة، وأنتى يا ماما اعملى وخلي بابا كمان لربما يكون عنده سكر، لكنه رفض، وقالى أنا سليم وبلاش توهمينى، لكنه وافق وجاتلى النتيجة بالليل، فلقيت فى نتيجته ارتفاع شديد فى أنزيمات الكبد، فاتصلت بدكتور وروحنا عملنا الأشعات، فاكتشفنا عنده تليف فى المرحلة الأخيرة بالكبد، وده كله بدون أعراض وقالولى دى معجزة، وعمره ما قال يا بطنى، ومرضتش أقوله بصراحة غير إنه فى خمول فى الكبد ومحتاج أدوية وملحقناش، لأنه كان لازم يستمر 3 شهور، لكن بعد 18 يوما قالى أنا طالع أنام، ولما قام رجع دم فملحقناش نروح المستشفى وانهار مرة واحدة». وأشارت إلى أنه « في آخر كلامه قال مرتين يا رب، وراح استقبل القبلة - كانت الإسعاف لسه موصلتش- وكأنه شايف حاجة قدامه، وابتسم وراح، ومات على كتفي وعرقه على جبينه، وشفت لحظة خروج الروح، بقيت أتشاهد كتير بس، وفجأة ملامحه اتغيرت ورجعت لأيام ما كنا مخطوبين، مبتسم وبدون تجاعيد». وعن لحظة الدفن، قالت: «لما روحت المقابر استأذنت إنى أنزل المقبرة، أموره كانت سهلة وبسيطة وناس كتير حضرت، لأنى استغثت بالناس تيجي تحضر الدفنة، كنت خايفة لمحدش ييجي لأن المسجد كان جنب المستشفى وبعيد، لكن الناس جات والأعداد كانت كبيرة، المقبرة كنا لسه شارينها تبع المحافظة، فكلمت التربي، وكنت لأول مرة حد فينا يروحها، فقالى تعالوا، فنزلت المقبرة كان نفسي أشوفه هينام فين، الراجل قالى هنا عشان يكون اتجاه القبلة، فلقيت نفسي بنام مكانه عشان أشوف هو هيحس بإيه، ولما نزلت تحت شميت ريحة مسك حلوة، فلما نمت مكانه الراجل قومنى وقالى حرام، وسألته عن الريحة، قالى أنا شامم والريحة حقيقية، وكنت أول مرة أنزل مقبرة، وحد قالى أنا تعمدت أعد الناس اللى تحت كنا 14 فردا، وقالى إنها واسعة وشميت ريحة مسك، وشفت لحظة نزوله لأنى كنت مكتفية بيه». واستطردت: «أنا زوجي لسه موجود عايش معايا، لما بيكون عندى شغل بخلص بسرعة عشان أرجعله، ريحته لسه فى سجادة الصلاة بتاعته وأنا بصلى عليها، ومصحفه وهدومه، ولما بكون نازلة بقوله السلام عليكم أنا نازلة، ولما برجع بقوله يا عماد أنا رجعت بصوت عالى، وأنا فى المطبخ سمعت صوت كحته فى أوضة النوم، وهو موجود، وفى الأول كان عندى إنكار ومش مصدقة إنه مشي، وقلت لربنا: (أنا ليه مروحتش الأول يا رب، كان المفروض أنا اللى أموت، لأنى كان حالة القلب عندى مش كويسة والمفروض أنا اللى أروح، وكنت عملت عملية قلب كبيرة وركبت 3 دعامات، وكان هو اللى واقف جنبي وشالينى فى كل حاجة، وكنت مسنودة عليه، أنا لسه بستغفر ربنا لأني مش فاهمة الحكمة إنه يسبنى، لكن بقول ربنا بيعلمنى إنه هو الباقي والسند مش البشر، وربنا بيقولى أنا الواحد الأحد اللى ساند ومعاكى، فالرسالة وصلت يا رب، ودلوقتى أنا متونسة بربنا، وفى بيتى أنا وربنا قاعدين مع بعض ومعايا، وبحس بعماد إنه موجود لكن ربنا الباقي، إحنا عايشين عشان رسالة لسه مخلصتهاش، وعماد خلصت إجاباته وسلم ورقته، ولسه ورقتى». وقالت «بكلم ربنا دايما، وطلباتي منه كتير، وساعات بتكسف من كتر ما بطلب، هو الغني وخزائنه مليانة، ولما الدنيا بتسرقني الكرب بيزيد فأرجع بسرعة»، مضيفة: «أنا نشأت فى شبرا، وأبويا الله يرحمه كان بيوديني الكُتاب عشان أحفظ القرآن الكريم، وكنت الأولى على الجمهورية فى الشهادة الابتدائية الأزهرية، ووالدي كان بسيطًا، يعمل سائقًا بالمصانع الحربية، وكان يصرف دخله على تعليمنا، رغم أننا 5 إخوة، أنا خريجة تجارة عين شمس، ثم درست التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية». وتابعت: «عملت أثناء الجامعة في البيع بمنطقة العتبة أنا وصحبتي، وكنت أكسب 120 جنيهًا شهريًا، وتعلمت التعامل مع الناس، كنت بحب التمثيل منذ الصغر، وشاركت في المسرح بالجامعة تحت إشراف الفنان أحمد عبد العزيز، قررت دخول معهد الفنون رغم اعتراض والدي، وقال لى لازم حد من إخواتك يبطل تعليم، فأعتمد على نفسي بالعمل وبيع سندوتشات منزلية لدعم دراستي». واستطردت: «عشت في شبرا بلا تفرقة دينية أو تعصب، كنت أزهرية في الابتدائي، ثم درست في مدرسة مسيحية، وكنا عائلة واحدة ومفيش فرق بين مسلم ومسيحي، وحتى الآن ما زلت أزور أمي هناك».

صلاح حسب الله لبرنامج كلم ربنا: أصبت بالذئبة الحمرا وأصدقائى قالوا ده فى آخر أيامه
صلاح حسب الله لبرنامج كلم ربنا: أصبت بالذئبة الحمرا وأصدقائى قالوا ده فى آخر أيامه

صوت الأمة

time٢٧-٠٣-٢٠٢٥

  • صوت الأمة

صلاح حسب الله لبرنامج كلم ربنا: أصبت بالذئبة الحمرا وأصدقائى قالوا ده فى آخر أيامه

قال الدكتور صلاح حسب الله النائب البرلماني السابق، إنه «بينه وبين الله حديث ممتد، منذ صغري مرورا بكل محطات حياتي، بشكل يومي دون انقطاع، عنوانه (الشكر على نعمه وابتلاءه)، فهو قبلتي ومنتهايا»، مشيرًا إلى أن وقع فى اختبار بلغ منتهى الصعوبة فى فترة دقيقة من عمر الدولة المصرية، وذلك أثناء عضويتى فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور فى 2012. وأضاف «حسب الله»، خلال حواره لبرنامج «كلم ربنا»، الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الخطيب على الراديو «9090»، أن تلك الفترة كان بها حجم ضغوط وتفكير وقلق على مستقبل الدولة المصرية والدستور الجديد، لافتاً إلى أنه أثناء حضوره اجتماعات اللجنة شعر بتعب ظهر على وجهى ووصوتي ونزول الوزن وحالة وهن وشحوب، فزورت عدة أطباء فى تخصصات مختلفة، إلى أن اكتشفت حاجة أختبر بها رضائي بقضاء المولى عز وجل وهو مرض مناعى (الذئبة الحمرا)، متابعا: «ده مرض قليلين اللى بينجو منه، لدرجة إن عرفت فيما بعد، إن أصدقائي كانوا بيقولوا لبعض تعالوا نزور صلاح حسب الله عشان هو فى آخر أيامه»، منوها أنه فى تلك اللحظة شعر أن الإنسان مهما ملك من المناصب والأموال لن تنفعه من دون الله. وأشار المفكر السياسي، إلى أنه فى هذا الوقت نظر إلى ابنتيه (بسمة وحبيبة وأمهم وهيسبهم لمين بعدى)، وتوجه يدعو الله ، مشيراً إلى أنه تلقي خبر مرضه برضا شديد وقلق كبير، وكان ألم وتعب وعمليات جراحية (فصل الأمعاء عن الكبد، دعامات للكلى)، لأنه بيخلى مناعتك تهاجم أجهزة جسمك مثل الكبد والكلى، يعنى فيك عدو داخلى، مضيفا: «كنت بفكر فى البنات ومراتي بعد وفاتي، ومريت بالتجربة الصعبة وظليت فى رحلة علاج 5 سنوات، حتى أيام عضويتى فى البرلمان خلال مجلس 2015، إلى أن من الله عليا بالشفاء فى 2017». وأوضح «حسب الله»، أنه قال يتحدث إلى الله، قائلا: «يا رب بناتى ومراتي وأهلي أمانة بين يديك، لأنه فضله عظيم، وما لجأت إليه إلا واستجاب لى ونصفني، والاختبار الحقيقي هو أن يجد الإنسان فى المنع عين العطاء، لأنه سبحانه ممكن ياخدك من طريق إلى آخر أفضل منه». واستطرد: «لحظة مرضي كان قدامى مشهد صعب، لما لقيت بنتى الكبيرة قاعدة على الأرض وعمالة تبكى بحرقة بدون صوت زى النحيب، وقتها حسيت بالخوف مش من الموت لكن من تأثير غياب الأب على بناتي، وهو كان سندهم وضهرهم، أما فى لحظة شفائي بكينا كلنا فرحا وسجدت شكر لله، وإنى عرفت إن العلاقة الباقية دايما هى علاقتك بربنا بس، وهو الباب والملجأ الحقيقي الذي بستجيب لك رغم ما نفعله».

حمل التطبيق

حمّل التطبيق الآن وابدأ باستخدامه الآن

مستعد لاستكشاف الأخبار والأحداث العالمية؟ حمّل التطبيق الآن من متجر التطبيقات المفضل لديك وابدأ رحلتك لاكتشاف ما يجري حولك.
app-storeplay-store